يعتبر شاي الماتشا من المشروبات المهمة للتنحيف وبدون آثار جانبية، ويعادل 10 أكواب من الشاي الأخضر الطبيعي، وانتشر في مصر في الفترة الأخيرة وبدأ البحث عن أسعاره وفوائده بعدما حقق نجاحًا كبيرًا في العديد من الدول العربية.

ما هي الماتشا وكيفية زراعتها؟

تصنع الماتشا من أوراق الشاي الأخضر ويكون على شكل مسحوق ناعم ومركز، ويستخرج من شجرة “كاميليا سينينسيس” وله خصائص غذائية متعددة وفريدة، ويعود اسم ماتشا إلى اللغة اليابانية وتعني مسحوق الشاي أو شاي القوة.

ويتم زراعته من خلال تغطية نبات الشاي قبل 20 يوم من حصاده لتجنب أشعة الشمس الضارة مما يزيد من إنتاج الكلورفيل ويضفي على النبات اللون الأخضر الداكن ويعزز محتوى الأحماض الأمينية، وعند الحصاد تتم إزالة سيقانه وأوردته ويتم طحن أوراقه إلى مسحوق ناعم فيما يعرف بعد ذلك بـ (ماتشا).

وتحتوي الماتشا على العديد من العناصر الغذائية من أوراق الشاي المختلفة، فمعني ذلك أنه يمتلك كمية كبيرة من الكافيين ومضادات الأكسدة مقارنة بالشاي الأخضر العادي، وكشفت بعد الدراسات أنه قد يعزز من صحة القلب ويساعد في حماية الكبد، إضافة لإنقاص الوزن الزائد في الجسم.

أين يباع شاي الماتشا في مصر
أين يباع شاي الماتشا في مصر

فوائد شاي الماتشا:-

بجانب الفوائد التي ذكرنها في السطور السابقة، فإننا سنقدم لكم بشيء من التفصيل أهم فوائده للصحة في الجسم

1- تحتوي على نسبة عالية من مواد الأكسدة:-

عندما نسمع مضادات الأكسدة في أي شيء، فهذا دليل على منع الشيخوخة المبكرة والأمراض المزمنة، وتساعد في استقرار الجذور الحرة الضارة، هذه الجذور قد تدمر الخلايا وتسبب العديد من الأمراض المزمنة.

2- يساعد في حماية الكبد:

يلعب الكبد دورًا رئيسيًا في التخلص من السموم المتواجدة في الجسم، حيث وجدت الكثير من الدراسات أن شاي الماتشا يساعد في حماية الكبد وتقليل نستويات إنزيمات الكبد بشكل ملحوظ، كما يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد.

3- يساعد في إنقاص الوزن:

يعتبر مكمل غذائي لخسارة الوزن ويسرع من عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون، وعند تناوله أثناء ممارسة التمارين الرياضية يزيد من حرق الدهون بنسبة كبيرة، مثله مثل فوائد الشاي الأخضر تمامًا.

4- يعزز من وظائف المخ:

يحسن الانتباه والذاكرة وعند تناول كبار السن جرامين فقط من مسحوق الشاي لمدة شهرين ستتحسن وظائف المخ لديهم، وتحتوي نصف ملعقة صغيرة من شاي الماتشا على 35 مجم من الكافيين أكثر من الشاي الأخضر العادي مما يزيد من التركيز والانتباه وتقوية الذاكرة

كما يحتوي على مادة L-theanine التي تغير تأثير الكافيين ويجنب الانهيار في مستوى الطاقة التي قد تحدث للجسم بسبب الكافيين، وثبت أيضًا أن هذه المادة تنشط موجات ألفا في الدماغ مما تساعد على تقليل التوتر وخلق الاسترخاء.

أين يباع شاي الماتشا في مصر؟

يمكنك شراء الماتشا من خلال طلبه أونلاين على موقع سوق.كوم، أو من خلال محلات العطارة والمولات الكبيرة داخل مصر.

كم سعر شاي الماتشا في مصر

بعد أن عرفنا جميع الفوائد شاي الماتشا قد تريد معرفة سعر شاي الماتشا في مصر عبر مواقع التسوق الأونلاين، لتتمتع بالقدر الكبير من مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تفيد الجسم.

  1. ماتشا دي ان ايه شاي ماتشا 453 جرام بسعر 990 جنيه من موقع سوق.كوم.
  2. مسحوق شاي الماتشا الاخضر النقي 500 جرام بسعر 500 جنيه، من موقع سوق.كوم.
  3. أفضل سعر لـ شاي الماتشا في مصر من موقعZumrafood بسعر 112 جنيه مصري.

كيفية تحضير شاي الماتشا في المنزل:

يمكنك عمل لاتيه شاي الماتشا في البيت بطريقة سهلة والحصول على فوائده المتعددة من خلال الخطوات الأتية:

المكونات:

  • نصف كوب من الماء الساخن.
  • نصف كوب من حليب جوز الهند الساخن.
  • ملعقة من مسحوق الماتشا.
  • ملعقة عسل.

الطريقة:

  • أضف الماتشا إلى الماء الساخن في كوب.
  • أضف الحليب والعسل وأخفقهم جيدًا للحصول على رغوة.

أقرأ أيضًا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *