أين يباع الفول الأسود في مصر ؟ يعد الفول الأسود من مصادر البروتين النباتية ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الصحة العامة للإنسان، ويستخدمه سكان قارة أمريكا الجنوبية لأكثر من 6000 عام، فله دور حيوي في معالجة السعرات الحرارية، ويدخل الفول الأسود في العديد من أطباق الأرز والشوربة والصلطات، ومن المتوقع انتشاره في العالم خلال الفترة القادمة، نظرا لاحتوائه على العديد من الفوائد نوضحها فيما يلي.

فوائد الفول الأسود

  • يحسن عملية الهضم

يحتوي الفول الأسود على ألياف تساعد تساعد على التقليل من مشاكل الانتفاخات والإمساك التي يعاني منها غالبية البشر، كما تساهم هذه الألياف على تقديم سبل الدعم للبكتيريا النافعة التي توجد في الأمعاء.

  • يحمي من هشاشة العظام

بحتوي الفول الأسود على الفوسفور والكالسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز والزنك، وكل هذه العناصر تساعد في الحفاظ على قوة العظام، كما يعمل عنصري الزنك والحديد على الحفاظ على مرونة وقوة المفاصل والعظام.

  • يساهم في صحة القلب

يحتوي الفول الأسود على مواد مغذية لها قدرة على الحفاظ على صحة القلب وتقليل خطر الإصابه به، ويضم حمض الفوليك وفيتامين ب 6 وهما يمنعان من تكوين الحمض الأميني (homocysteine)، وبه ألياف تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، كما أن مادة “الكيرستين المضادة للالتهابات المتواجدة بالفول الأسود تحد من خطر تصلب الشرايين .

  • ينظم مستوى السكر في الدم

يتميز الفول الأسود بأنه لا يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم، عكس باقي الطعام الذي يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، كما أن الفول الأسود يحتوي على النشا المقاوم وهو عبارة عن ألياف غذائية تمر عبر الجهاز الهضمي العلوي دون أن تتحلل إلى سكر، فيمنع من ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويحسن من الأنسولين.

  • يقلل من مستوى الكوليسترول

يعتبر الفول الأسود مصدر غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تساعد على الحماية من أمراض القلب، ويساعد تناول 30 جرام من الألياف يوميا على حماية القلب وتقليل مستوى الكوليسترول الضار.

  • يساهم في صحة العيون

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفول الأسود على حماية العين من التنكس البقعي الذي يرتبط بتقدم العمر، فمضدات الأكسدة تساهم في خفض خطر الإصابة بنسبة 25%، وخفض نسبة فقدان البصر بنسبة 19%.

  • خفض ضغط الدم

يحتوي الفول الأسود على الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وجميعهم يلعبون دورا حيويا في خفض ضغط الدم.

أين يباع الفول الأسود في مصر

يباع الفول الأسود مطهوا وجاهز لاستعماله مباشرة في معلبات خاصة يمكن إضافته إلى الصلطات والشوربة، ويعتبر الموطن الأساسي له أمريكا اللاتينية والبرازيل، ويمكن شراؤه من موقع التجارة الاليكترونية أمازون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *