يعاني الكثير من أصحاب مرض البروستاتا من ألم عند التبول وبين الفخذين وفي منطقة الحوض ويسألون عن أفضل طرق علاج التهاب البروستاتا نهائيا؛ حتى يتخلصوا من فرط الآلام الشديدة التي يعانون منها لذلك سنوضح لكم أهم أسباب التهاب البروستاتا وعلاجها بالأعشاب من المنزل.

ما هي أسباب التهاب البروستاتا؟

لا يمكن العثور على سبب محدد لالتهابات البروستاتا، ويوجد عدة أسباب منها تسرب البكتيريا من المسالك البولية إلى غدة البروستاتا، أو من الكائنات الحية التي تنقل جنسيا. وهناك وع من البروستاتا الغير جرثومية وقد يصاب بها الإنسان بسبب الإجهاد أو التهاب الأعصاب، والتهابات المسالك البولية أو التهيج.

أفضل طرق علاج التهاب البروستاتا نهائيا
أفضل طرق علاج التهاب البروستاتا نهائيا

علاج التهاب البروستاتا نهائيا

الأمر ليس صعبا، فالتهابات البروستاتا يمكن أن تعالج، ولكن يعتمد على نوعها، وإذا كان هناك مشكلة كبيرة لا يمكن علاجها، فعادة يتم تخفيف الأعراض عن طريق بعض الأدوية التي قد يصفها الطبيب المختص حسب وضع الحالة من خلال ما يلي .

  • المضادات الحيوية التي تحقن من خلال الوريد أو عن طريق الفم.
  • (حاصرات مستقبلات ألفا) التي تساهم في استرخاء عنق المثانة.
  • بعض الحالات الحرجة قد يضطر الطبيب إلى التدخل الجراحي.

أقرأ أيضًا :

علاج التهاب البروستاتا نهائيا بالاعشاب

  •  الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز من جهاز المناعة في الجسم وتعمل على بطئ تطور سرطان البروستاتا ولكن لا تزيد من مرة في اليوم مع استشارة الطبيب المختص.

  • الزنك

يعمل الزنك على توقف عملية التغيير في هرمون التستوستيرون مما يقلص من البروستاتا، فالزنك يعيق عمل الإنزيم المسئول عن تغير التستوستيرون فيوقف التضخم.

  • الليكوبين

وتوجد هذه المادة في الطماطم بشكل كبير، وكلما كان لون الخضروات أو الفواكه أغمق زاد معدل الليكوبين فيها ويكون مفيد لعلاج البروستاتا، ويوجد الليكوبين في البطيخ والجوافة والبابايا والجريب فروت الوردي والفلفل الأحمر والكرنب الأحمر والمشمش والجزر.

  • بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على عنصر (بيتا سيتوستيرول) الذي يحسن من تدفق البول، ويقلل من البول الذي يتبقى بداخل المثانة، ويوصي بعد الباحثين بتناول 10 جرام من مستخلص بذور اليقطين .

أفضل طرق علاج التهاب البروستاتا نهائيا
أفضل طرق علاج التهاب البروستاتا نهائيا

مدة علاج التهاب البروستاتا نهائيا

يسأل الكثير من مرضى البروستاتا عن كم يستغرق علاج التهاب البروستاتا، إذا تم تشخيص المرض منذ بدايته فيكون علاجه سريع للغاية، ويبدأ بالمضادات الحيوية من البداية ولبضعة أسابيع، ولا بد من تناول الدواء مدة 3 أشهر، فإذا لم تشعر بالتحسن بالمضادات الحيوية يتم اجراء اختبار آخر لتناول دواء آخر أو زيادة أنواع جديدة من العلاج.

ويمكن تناول العلاج من المنزل لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع حتى يتم علاج الاحتقان المزمن ومنع حدوث أي مضاعفات، ويمكن أن تزيد المدة حسب الحالة.

أقرأ أيضًا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *