أفضل طرق التخلص من قشرة الوجه في يوم واحد
العناية بالبشرة

أفضل طرق التخلص من قشرة الوجه في يوم واحد

يبحثن الكثير من الرجال والسيدات عن أفضل طرق التخلص من قشرة الوجه في يوم واحد، لأنها تكون مزعجة للغاية بالإضافة إلى الشعور بالألم من خلال الحكة والتهيج الجلدي المصاحب لهذه القشور، ويكون سبب ذلك عدم حماية البشرة من أشعة الشمس وقلة شرب المياة وخاصة في فصل الشتاء، والتوتر والإزعاج والاكتئاب الذي يزيد من تفاقم المشكلة، ونوضح لكم بعض الطرق الطبيعية البسيطة التي تخلصكم من قشرة الوجه بشكل سريع.

علاج قشرة الوجه

عندما يأتي فصل الشتاء يبدأ جفاف البشرة، وبالتالي تظهر قشرة الوجه، ويبحثن الكثير عن معرفة علاج قشرة الوجه، وسنوضح لكم بعض الوصفات الطبيعية في الطرق الأتية.

  • استخدام قناع الموز والأفوكادو

من خلال استعمال كميتين متناسبتين من الموز والأفوكادو وخلطهم جيدا، ويتم توزيع هذا المزيج على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ويتم غسل الوجه بالماء البارد بعد ذلك.

  • علاج قشرة الوجه بالخيار

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات التي تقلل من تهيج واحمرار البشرة، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع شرائح الخيار على الوجه لمدة 30دقيقة، وغسل الوجه بالماء البارد بعد ذلك، وتكرر مرتين في الأسبوع.

  • استخدام العسل مع الأفوكادو

ويمكن علاج تقشير الوجه من خلال استعمال خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الأفوكادو، ويتم توزيع هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويتم شطف الوجه بالماء البارد بعد الانتهاء.

  • خلطة الزبادي

يحتوي اللبن أو الزبادي على نسبة عالية من الأنزيمات التي تعالج قشور البشرة، وتخفف من الاحمرار والحكة، ويمكن استعمال 2 ملعقة كبيرة من اللبن مع نصف ثمرة موز، ويتم هرس الموزة جيدا وخلطها مع الزبادي، ويوضع الخليط على المنطقة المصابة في الوجه، لمدة 15 دقيقة، وتكرر الخطوة مرتين يوميا.

  • قناع صفار البيض وزيت الزيتون

يتم خفق صفار البيض مع ملعقة من زيت الزيتون، وييتم تطبيقها على الوجه.

أفضل طرق التخلص من قشرة الوجه في يوم واحد
أفضل طرق التخلص من قشرة الوجه في يوم واحد

علاج قشرة الوجه الدهني

يمكن أن يتم علاج قشرة الوجه الدهني من خلال الطرق الطبيعية دون اللجوء إلى المرطبات الكيميائية وذلك من خلال الطرق الأتية.

  • الألوفيرا والحليب

تساهم الألوفيرا في ترطيب وتغذية البشرة، والحليب يمد البشرة بالعناصر المهمة للقضاء على الجفاف، ويمكن خلط الأولفيرا وتوزيعها على الوجه، وتركها لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء، وتكرر الطريقة 3 مرات أسبوعيا.

  • الملح والليمون

وتعتبر وصفة الملح والليمون من أفضل وصفات علاج قشرة الوجه الدهني، حيث يتم خلط ملعقة من الملح مع ملعقة من عصير الليمون، وإضافة ملعقة من الفازلين، ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه والتدليك بلين ورفق، وتركه لمدة 60 دقيقة على الوجه، ثم غسله بالماء.

علاج قشرة الوجه عند الرجال

  • الفازلين

يساهم الفازلين بشكل كبير في علاج قشرة الوجه عند الرجال والقضاء على القشرة المزعجه، حيث أنه يكون طبقة مرطبة على البشرة تساعد هذه الطبقة في إزالة القشور، وتدوم لفترة طويلة مما يخلص البشرة من القشرة.

  • زيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون في ترطيب البشرة والتخلص من قشرة الوجه عندر الرجال نهائيا، لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات ،فيمكن وضع القليل من زيت الزيتون على البشرة وتدليكها لعدة دقائق وتركه دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

كما يمكن استخدام مقشر الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميتة والجافة، مما يقلل من خطر ظهور القشرة والحكة المصاحبة لها، كما تساعد هذه المقشرات على تحفيز نشاط الدورة الدموية، وزيادة الخلايا النظيفة على الوجه، مما يجعل الوجه ذو نضارة وحيوية.

التخلص من قشرة الوجه في يوم واحد

هل هناك ما يستدعي أن يمكن التخلص من قشرة الوجه في يوم واحد، هناك بعض الوصفات التي تساعد سريعا في ذلك من خلال الوصفة الأتية.

القهوة مع البيض 

حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح المسام والتخلص من قشرة الوجه، حيث يمكن خلط كمية من القهوة المطحونة مع خفق بيضة، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

إزالة قشرة الوجه بسرعة

عندما تظهر القشرة على الوجه، يريدون التخلص منها بأسرع وقت ممكن لإنها تسبب الإزعاج، فضلا عن الحكة والتهيج الجلدي المصاحب لها ويمكن استعمال هذه الوصفة لإزالة قشرة الوجه بسرعة فيما يلي.

  • جوز الهند والسكر وعصير الخيار

تعمل هذه الوصفة على إزالة قشرة الوجه بسرعة لأن زيت جوز الهند يساهم في ترطيب الجلد، ويمكن استخدام الوصفة من خلال استخدام ملعقتين من زيت جوز الهند ونصف كوب من السكر، وملعقة من عصير الخيار، ويتم خلط هذه المكونات جيدا مع بعضهم البعض، ويتم توزيع هذا المزيج على البشرة وتدليكها بحركات دائرية حتى تجف على البشرة ويغسل الوجه بالماء.

أفضل كريم لعلاج قشور الوجه

هناك عدد كبير من كريمات العناية بالبشرة والتي تساهم بشكل كبير في علاج قشور الوجه ونوضح لكم أفضل كريمات لعلاج قشور الوجه.

  • كريم Retin A: يساعد هذا الكريم في التخلص من التصبغات الجلدية وخلايا الجلد الميتة ، ويعمل على توحيد لون البشرة، حيث أنه يحتوي على المادة الفعالة ريتنويد.
  • كريم بيبانثين مرطب للبشرة (الأزرق) يعمل كمطب للبشرة ويعطيها النضارة والحيوية.
أفضل كريم لعلاج قشور الوجه
أفضل كريم لعلاج قشور الوجه

طرق التخلص من قشور الوجه بعد التقشير

يسأل الكثيرين عن أهم طرق التخلص من قشور الوجه بعد التقشير، ونوضح لكم أن العسل من المواد الطبيعية التي تعمل على تنعيم وترطيب البشرة لأنه يحتوي على الفركتور والماء إضافة إلى الإنزيمات والزيت، فهو علاج جيد للتقليل من الالتهابات وقشور الوجه، ويستعمل من خلال مزج 2 ملعقة من من اللبن و 2 ملعقة من العسل ويتم توزيعها على الوجه، ويتم تركه حتى يجف، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ، ويتم تكرارها مرة واحدة يوميا.

يمكن استعمال الموز أيضا للتخلص من خلايا البشرة الميتة، بالإضافة إلى أنه سيمنحكي البشرة البيضاء والإطلالة الجذابة الرائعة، فقط قومي بتمرير قشرة الموز على وجهك بحركات دائرية، واتركيه لمدة نصف ساعة، واشطفي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر، ولا بد من غسل البشرة مرتين يوميا باستخدام مرطب مناسب للبشرة.

مواضيع متعلقة

وصفة لتقشير الوجه وتبيضه

فوائد فرك الوجه بمكعبات الثلج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *