أفضل دواء منوم آمن للحامل والجنين، تعاني الكثير من السيدات خلال فترة الحمل من قلة النوم وعدم مساعدة نفسها على الاسترخاء، وتعتقد المرأة أنه عندما تضع رأسها على الوسادة سوف تغفو بسهولة ولكن ذلك الأمر لا يكون صحيح، تكون تلك أصعب فترات على المرأة الحامل لأنها تكون في فترة تعب وإرهاق كبير بسبب الحمل، وتكون المرأة الحامل في فترة تغير هرمونات الجسم وبعض الأمور الأخرى، ثم تأتي الأمهات باحثة عن أفضل دواء منوم آمن للحامل والجنين وتبحث أكثر هل هو مفيد للجنين أم لا وهل سيكون آمن لها أم لا، الكثير من الأسئلة التي تدور حول ذلك الموضوع سنوضحه لكم في الأتي.

أفضل دواء منوم للحامل

تعاني بعض السيدات من قلة النوم خلال فترة الحمل وتكون من أصعب الفترات، لأن قلة النوم تؤدي إلى الإرهاق وعدم الالتزام في النوم ويكون السبب في قلة النوم من عدة أسباب خلال فترة الحمل، لنعرف ما هو أفضل دواء منوم للحامل في الأتي.

  • يجب عليكي ممارسة اليوغا

تعمل اليوجا على تقليل الإجهاد والتوتر الذي تعاني منه المرأة الحامل خلال فترة الحمل، وتعمل تلك الرياضة على منح الأم الراحة الكافية وتجعلها تتنفس بشكل سليم وكامل وبعمق، وتكون تلك الرياضة من أنواع الرياضات التي لا تحتوي على أي نوع من أنواع العنف ولا تعمل على إرهاق الأم أو تجعلها متعبة، ويمكن ممارستها في المنزل أو في صالات مخصصة لليوجا.

  •  الحمام الدافئ

الماء الدافئ يعمل على جعل الجسم مسترخيا بشكل كبير ويعمل على التخلص من التوتر والضغط الكبير، لذلك ينصح الجميع بأخذ الحمام الدافئ لأنه يساهم في التخلص من تلك الضغوط النفسية وسوف تحصلين على نوم هادئ لكي وللجنين.

دواء منوم للحامل بدون آثار جانبية

يجب على كل امرأة حامل ألا تتناول الدواء لمساعدتها على النوم خلال فترة الحمل، وبالأخص في فترة اكتمال الجنين، وهي تكون في فترة الأربع أشهر الأولى، لا يجب عليكي أن تتناولي أي دواء حتى تكونين حقا بحاجة إليه، ويجب أن يكون من وصف الدكتور الخاص بك مثل دواء التربتزول.

دواء منوم للحامل بدون آثار جانبية
دواء منوم للحامل بدون آثار جانبية

شراب منوم للحامل

تبحث الأمهات عن شراب منوم للحامل سريع المفعول ويكون غير ضار للمولود والأم كذلك، هناك بعض الأدوية سريعة المفعول في فترة عدم النوم ولكن يجب عليكي استشارة الطبيب الخاص بك قبل تناوله.

  1. the herb.
  2. sleep well.

أعشاب طبيعية تساعد على النوم

  1. نبات البابونج.
  2. نبات البنفسج.
  3. بلسم الليمون.
  4. زهرة العاطفية.

منوم طبيعي سريع المفعول للحامل

ليس هناك مشروبات فقط تساعد على النوم بل هناك أنواع من الأطعمة والفواكه تساعد على النوم بشكل جيد ولكن يجب استشارة الطبيب عند تناول أي نوع من أنواع الأدوية أو الأطعمة التي تخصك وتخص الجنين لمساعدتك على النوم مثل.

  1. فاكهة الكريز.
  2. فاكهة الكيوي.
  3. الحمص.
  4. أرز الياسمين.
  5. الخضروات الخضراء الورقية.

اقرأي أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *