أتى موسم الخريف حاملاً معه تقلباته وأجوائه الغامضة لينقلها إلى عالم الموضة والأزياء ، وبدخول فصل الخريف تدخل المرأة معه في دوامة من الحيرة في اختيار الألوان التي تناسبها في هذا الفصل، لا سيما المحجبات منهن، لما تتسم به أزياء المحجبات من حساسية وخصوصية، ولذا سنقدم لكِ من خلال هذا المقال بعض النصائح لتكوني في أفضل صورة وأجمل مظهر.

اختاري الألوان الغامقة:

الألوان الغامقة هي ألوان خريفية بامتياز لاسيما الألوان الترابية منها، لكن كوني حريصة على التنويع بينها، واكسري بعض التقاليد الخاصة بانتقاء تلك الألوان، واحرصي على أن تكون الألوان متناسقة مع طبيعتك وقوامك ولون بشرتك حتى لا تبدو اطلالتك باهتة أو مبالغ فيها.

اجعلي اللون الأسود من بين ألوانك:

اللون الأسود هو الملك المُتربِّع على عرش الألوان والموضة في فصل الخريف، فهو يُضفي بجرأته على السيدة جمالًا منقطع النَّظير، وهو من أكثر الألوان كلاسيكية، كما أن له رونق وجاذبية لدى الجميع بلا استثناء، وفصل الخريف هو أنسب الفصول لارتداء اللون الأسود لما يتميز به من كلاسيكية وأجواء تناسب هذا اللون الذي يجعل إطلالتك جذابة.

ابتعدي عن الألوان الفاقعة:

من أهم قواعد الموضة في فصل الخريف “الابتعاد عن الألوان الفاقعة والبراقة” فالألوان الفاقعة لا تناسب كلاسيكية الخريف وأجوائه التي يكسو سماءها الضباب، ولذا ابتعدي عن ألوان كالأصفر والأحمر الفاقع وغيرها من الألوان البراقة.

لماذا تلك ألوان في فصل الخريف:

ربط ألوان الأزياء بفصول السَّنة ليست فكرة حديثة، ولكنها وُجدت منذ بداية نشوء عالم الموضة وواكبت الدراسات التي تتعلق بالألوان عاماً بعد عام، حيث استطاع العديد من الخبراء إثبات أن لكلِّ لونٍ إطلالته ولمسته الخاصة التي يُضفيها على الإنسان ومزاجه وسلوكيَّاته، ولذلك وبناء على تلك الأبحاث والدراسات المتخصصة، فإن فصل الخريف يختصُّ بالألوان التُّرابيَّة الدَّاكنة التي يُمثَّل لها باللون البُنيِّ والبيج والأسود والرَّمادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *