أفضل أماكن السحور في رمضان 2021 بأسعار مناسبة
الحياة والمجتمع

أفضل أماكن السحور في رمضان 2021 بأسعار مناسبة

وقت سحور رمضان من الأوقات الجميلة التي تستطيع أن تقضيها مع الأهل أو الأقارب أو الأصحاب لتناول وجبات خفيفة مكونة من البيض والبطاطس والفول والزبادي مع ساعة من المرح والسعادة في المناطق الجميلة التي سنذكرها، حيث سنعرض لكم الكثير من الأماكن التي يمكنكم الذهاب إليها للتمتع بالأجواء الرمضانية الرائعة والتي ننتظرها من العام للعام بسبب الأجواء الروحانية التي يعشقها الكبار والصغار، وإليكم أفضل أماكن السحور في رمضان 2021 بأسعار مناسبة.

أماكن السحور في رمضان

تتعدد أماكن السحور في رمضان بحسب الأسعار والمناطق التي يتواجد فيها المطاعم أو الكافيهات، فهناك وجبات سحور تبدأ من 20 جنيه للفرد لتصل إلى 500 جنيه في بعض الأماكن، ومن أهم الأماكن المتواجدة ما يلي.

أفضل أماكن السحور في رمضان 2021 بأسعار مناسبة
أفضل أماكن السحور في رمضان 2021 بأسعار مناسبة
  • اربياتا الشبراوي

ينتشر فروع اربياتا الشبراوي في كثير من المناطق في القاهرة منها (الحي السابع – مدينة نصر – الرحاب – شبرا – مصر الجديدة) ويتميز بأطباق السحور المميزة واللذيذة والسندوتشات المختلفة ، وتتراوح أسعار الفرد من 25 إلى 30 جنيه.

  • زينب خاتون

من أشهر الأماكن التي ستشعرك بجو رمضان حيث ستتناول الطعام  والمشروبات الرمضانية على أنغام الطرب الشعبي والعزف على العود مع قضاء وقت رائع، ويقع زينب خاتون خلف الجامع الأزهر 3 شارغ محمد عبده.

  • مطعم زوبا

يقدم مطعم زوبا الكثير من المأكولات الشعبية كالفول والبيض والزبادي، وله فروع (الزمالك – سيتي ستارز مول – الرحاب) ويبلغ سعر سحور الفرد من 50 إلى 70 جنيه.

  • بيت السحيمي

من أشهر ما يميز هذه المنطقة أنها في منطقة الحسين حيث الأجواء الرمضانية الكاملة، يمكنك تناوبل وجبة مكونة من فول وجبنة وبيض وبطاطس وزبادي بتكلفة 75 جنيه وتستمتع بأجواء مصر القديمة في رمضان من حيث الأماكن الأثرية والأنوار والزينة المتواجدة، ويوجد بيت السحيمي في 8 حارة الدرب الأصفر في الحسين.

  • مطعم العائلات

يقدم مطعم العائلات أطباق رائعة من الفول والبيض والفلافل، وله فروع ( المنيل – شارع شبرا – ميدان الحجاز )، ويبلغ سعر سحور الفرد 20 إلى 30 جنيه.

  • كافية D.cappuccino Café

يقدم وحبة السحور مكونة من بيض وفول وجبنة وبطاطس وزبادي بسعر 35 جنيه، وأهم ما يميزه أنه يوجد مكان خاص للأطفال، ويتواجد كافية D.cappuccino Café أول شارع ابن الهيثم متفرع من شارع عباس العقاد، مدينة نصر.

أفضل سحور في رمضان

تعتبر منطقة الحسين والجامع الأزهر الشريف من أفضل المناطق لتتناول أفضل سحور رمضان، لأن هذه المنطقة تتمتع بالأجواء الرمضانية التي لا تجدها في أي مكان آخر فهي تحتوي على المناطق الأثرية والشوارع الجميلة التي تجعلك تشعر بالبهحة والسعادة فهي مليئة بالفوانيس وزينة رمضان الممتعة، وتتميز هذه المنطقة بالكثير من المطاعم والكافيهات التي تستطيع أن تتناول فيها وجبة السحور مع الاستمتاع بالتنورة وعزف العود وأغاني الطرب الجميلة، وبعدها تأخذ جولة في شارع خان الخليلي المليئ بالتحف والفوانيس الجميلة التي تشعرك بالسعادة فقط عندما تسير فيه.

أفضل أماكن السحور في رمضان 2021 بأسعار مناسبة
أفضل أماكن السحور في رمضان 2021 بأسعار مناسبة

نصائح عند تناول السحور في رمضان

  • التركيز على السوائل

لا بد من تناول المشروبات الصحية في سحور رمضان، حتى تمد الجسم بالطاقة طوال فترة الصيام وتجنب الجفاف، ولكن لا بد من الابتعاد عن الكافيين كالقهوة وغيرها والتركيز على المياة والعصائر الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات، وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل والسلطات.

  • الابتعاد عن الأطعمة المالحة

ينصح بالابتعاد تماما عن الأطعمة الغنية بالأملاح حتى لا تشعر بالعطش الشديد أثناء صيام ساعات النهار الطويلة، ابتعد عن المكسرات والمعلبات والمخلل، وتناول الفواكه والخضروات بدلا من هذه الأطعمة حتى تقلل من نسبة العطش.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة

الكربوهيدرات المعقدة مثل تناول الشعير والشوفان والقمح والعدس والفاصوليا، وأما بالنسبة للألياف الغذائية الفواكه والخضروات، والبروتينات تتمثل في منتجات الألبان شمن الحليب والأجبان الغير مملح والبيض.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *