أفضل أعشاب لتعطير الشعر، أكثر ما تعاني منه السيدات روائح الشعر الغير جيدة، فكثير منهم لا يعرفون كيف يقومون بتعطير الشعر بعد أخذ الشاور الدافئ، ثم يدور في أذهانهم لماذا الشعر لا يكون رائحته جميلة كما نريد، لكن ليس كل أنواع الشامبو أو غسول الشعر يعطيكي رائحة منعشة لكن هناك طرق كثيرة جدا لعمل أفضل الأعشاب التي تقوم بتعطير الشعر لنعرف ما هي في الآتي.

تعطير الشعر بالأعشاب

يعد الشعر الصحي أكثر ما تهتم به السيدات، فهو من العلامات التي تظهر جمال وأناقة المرأة، تعطي كل السيدات الكثير من وقتها اليومي لتقوم بالاهتمام بالشعر، وتستخدم الكثير من الأساليب التي تعطيه الحيوية والرائحة العطرية، هناك بعض الأعشاب التي يستخدموها من قديم الزمن لتعطير الشعر نعرضها فيما يلي

  • عشبة اللافندر

 يتم استخراج عشبة اللافندر من نبات الخزامى وهو أحد أنواع العشبة العطرية للشعر ويكون تركيزها شديد، وله فوائد كثيرة مثل، علاج آلام الصداع، و يعطي الشعر حرية التنفس.

  • عشبة إكليل الجبل

 تعد عشبة إكليل الجبل من الأعشاب العطرية المميزة، ويتم استخراجها من نبتة الروزماري، يتم استخدامها كعلاج طبيعي للشعر تعد عشبة اكليل الجبل مفيد للصلع الوراثي.

يوجد أعشاب عطرية أخرى مثل عشبة كلاري حكيم وعشبة الليمون والزيت المستخرجة من أوراق الزعتر.

طريقة الاستخدام

يتم وضع العشبة في عبوة البلسم الخاصة بكي واستخدميها كالمعتاد، من خلال ذلك تستمتعين برائحة شعر جميلة ولطيفة لعدة أيام.

تعطير الشعر بالبخور

تقوم الفتيات والسيدات باستخدام طرق كثيرة جدا لتغيير رائحة الشعر لفترة، ويكون بعض المنتجات التي يقومون باستخدامها ليست رائحتها جيدة، لنرى سويا ما هي الطريقة الجيدة لتعطير الشعر بالبخور.

  • الطريقة الاولى لتعطير الشعر

من الطرق التي تقوم الفتيات باستخدامها وتعتمد عليها بشكل كبير، وضع قطعة من البخور على الفحم، وتقوم بتوزيعها على جميع أنحاء الشعر بين خصلات الشعر بطريقة آمنه.

  • الطريقة الثانية

الأعشاب الطبيعية هي الهدف من أن تقومي بتبخير الشعر بها بطريقة سهلة وغير مكلفة.

  • الطريقة الثالثة

استخدمي بخاخة وماء الورد والعشبة التي تفضلينها وقومي بالخلط سويا، قومي بوضع المكونات في البخاخة وقومي بالبخ على جميع أنحاء الشعر يوميا لتجنب الرائحة الكريهة.

أفضل أعشاب لتعطير الشعر
أفضل أعشاب لتعطير الشعر

تعطير الشعر بعد الحناء

تعتبر الحناء من صبغات الشعر الطبيعية، والتي يتم اللجوء إليها عند الحاجة لتصبغي شعرك ولا تريدين أن يتضرر شعرك بالصبغات الكيماوية، ولكن تترك رائحة غير مرغوب بها، الحناء طبيعية ومفيدة للشعر كثيرا وهي شعبية ومنتشرة بشكل كبير، تتساءل بعض النساء كيف يتم إزالة الرائحة من الشعر بطريقة طبيعية.

  •  الطريقة

استخدمي مجموعة من الأعشاب العطرية: قومي بوضع مجموعة من الأعشاب العطرية التي تفضلينها واخلطيها جيدا، من ثم ضعيه على الشعر بشكل كامل من الجذور حتى الأطراف، ثم غطي الشعر جيدا بغطاء بلاستيكي، لمدة 3 ساعات أو تركه ليوم كامل للحصول على أفضل نتيجة.

هل تعطير الشعر مضر

بعض الفتيات يعشقون العطر، ويقومون بوضع العطر على الشعر لسهولة استخدامه من التبخيرة وهي أسهل طريقة يلجئون إليها ليشعرو برائحة شعر ذكية وجميلة، ولكن لا يعلمون ما هي أضرار المعطرات السريعة على الشعر لنعرف ذلك.

تحتوي العطور السريعة على نسبة من الكحول الذي يتسبب في جفاف الشعر والتقصف والتلف، وأحيانا يعمل على تساقطه، على العكس من بخاخ الشعر وهو يحتوي على الكحول أيضا إنما كمية أقل من المعطرات، مما يجعله أقل ضررا.

الأضرار التي يفعلها المعطر:

  • جفاف الشعر.
  • تقصف الشعر.
  • تلف الشعر.
  • تساقط الشعر.
  • ظهور الشعر الأبيض.

أقرأي أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *