أضرار صاعق الناموس الكهربائي على الأطفال والحامل
الحياة والمجتمع

أضرار صاعق الناموس الكهربائي على الأطفال والحامل

عند حلول فصل الصيف قد يعاني بعض الأشخاص الذين يعيشون في المناطق العشوائية والتي يوجد بها قمامة كثيرة؛ من إمتلاء الجو بالناموس أو البعوض والحشرات المختلفة؛ حيث ينتج عنها حك وإحمرار في الجلد، ولا يتوقف الأمر في ظهور الحشرات والناموس على المناطق العشوائية فحسب بل يظهر أيضًا في المناطق الكثيفة بالأشجار والخَضَر وغيرها، وعند بدء فصل الصيف يبدأ ظهور جميع أنواع الحشرات ويكون بداخلها الكثير من الفيروسات والميكروبات، فيلجأ البعض لإستخدام صاعق الناموس دزن معرفة ما هى أضراره الناتجة من أشعته على الأطفال والحوامل.

ما هو صاعق الناموس الكهربائي ؟

صاعق الناموس مكون من شبكتين داخل الجهاز من القضبان ومعزولة بشبكة خارجية وبداخلها مصباح يعمل بالأشعة فوق البنفسجية وكهرباء تدير التشغيل قضبان الصاعق، ويعتبر جهاز صاعق الناموس الكهربائي من أفضل الأجهزة الي تستخدم في القضاء على البعوض والحشرات عبر صعقه بالكهرباء.

أضرار صاعق الناموس

يحتوي صاعق الناموس على قوة فولت ضخمة للغاية 6000 فولت لذلك أن الصدمة الكهربائية الواحدة يمكن أن تحدث ضرر كبير للإنسان، وإذا مازال الجسم متلمس لفترة أكبر للصاعق الكهربائي فقد يحترق الجسم تماما، فإن مخاطر الجهاز الصاعق كثيرة إن لم تراعي شروط السلامة لاستخدامه.

أضرار صاعق الناموس الكهربائي على الأطفال والحامل
أضرار صاعق الناموس الكهربائي على الأطفال والحامل

أضرار جهاز طارد الناموس بالموجات

يمكن للإنسان أن يشعر بكثير من أضرار جهاز طارد الناموس بالموجات عند تشغيله ويكون السبب الوحيد في ذلك ليس بأن الإنسان مريض بل تقوم الموجات بلك الصدمات للإنسان لنوضح ما هي تلك الأعراض التي تقوم بالتأثير على الإنسان.

  1. يعمل على أن يشعر الإنسان بالصداع.
  2. يسبب الدوخة.
  3. يعمل على قلبان المعدة والتسبب بالغثيان.
  4. قد يسبب تلف السمع.

أضرار صاعق الناموس على الأطفال

صاعق الناموس يحتوي على قوة عالية من الفولت، وهو قد يؤذي الإنسان بشكل كبير ويمكن أن يسبب لهم حروق وتشوهات، وكذلك الأطفال يمكن لأضرار صاعق الناموس على الأطفال أن يسبب لهم الكثير من مشاكل الجسم، والجهاز يحتوي ما بين 5000 لـ 6000 فولت على الأقل فهو يسبب خطرا كبير على الطفل فيجب أن نفعل تلك الأشياء حتى نتفادى أي إذى للطفل.

  1. وضع الجهاز في مكان عال حتى لا يقوم الطفل بملامسته.
  2. عند التعليق يجب أن يكون معلق بمسامير بلاستيكية قادرة على التحمل.
  3. وضع الجهاز بعيد عن الأرض بمترين.
  4. وضع الجهاز بيعد عن أي ماء تصل إليه.
أضرار صاعق الناموس الكهربائي على الأطفال والحامل
أضرار صاعق الناموس الكهربائي على الأطفال والحامل

أضرار صاعق الناموس على الحامل

تحتوي بعض أنواع صواعق الناموس الكهربائية على مادة DEET والتي يمتصها الجسم عن طريق الجلد، ويقوم بتخزين جزء منها داخل الأنسجة الدهنية، الأمر الذي يؤدي إلى إلحاق أضرار بالجسم بفعل تأثيرها المشابه لتأثير السموم العصبية، لذا يفضل عدام استخدام صاعق الناموس أثناء الحمل والابتعاد عنه بصورة مستمرة، وذلك لأنه عند استخدام هذه المادة بتركيز عال، من الممكن أن تتسبب في التهاب الأغشية المخاطية في الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *