تعاني بعض النساء من تساقط بصيلات شعر الحواجب لديهن، مما يؤرقهن ويسبب لهم مشكلة مزعجة ومحرجة، لأن الحواجب من علامات تكامل الجمال في البشرة، لذلك نقدم لكم أسرع طريقة لإنبات شعر الحواجب بطرق طبيعية وسهلة التنفيذ على النحو التالي.

استخدام مصل الحاجب:

لا بد من جعل المصل المخصوص لإنبات الحواجب شيًئا أساسيًا من روتينك اليومي، ولا بد من استخدامه بانتظام لزيادة تسريع نمو الحواجب، ولا بد من عمل تدليك طبيعي لعظم الحاجب لمدة 30 ثانية لتنشيط تدفق الدم للمنطقة مما يحفز من نمو الشعر في منطقة الحاجبين.

توقفي عن نتف شعر الحاجبين:

توقفي عن نتف شعر الحاجبين

عليكي أن تتوقفي الآن عن نتف أي شعر لمدة 3 أشهر فهذه المدة تنمو فيها الحواجب بشكل طبيعي، وبعد هذه المدة يمكنكي نتف أي شعر قد يكون خارج إطار منطقة الحواجب مع تنظيف الحواجب بالفرشاة يوميًا، مما يساعد على نمو الشعر في الاتجاه الصحيح في مدة حوالي 4 أشهر.

استخدمي زيت الزيتون:

زيت الزيتون غني بفيتامين E، المشهور بخصائصه المرطبة والأحماض الدهنية التي تعمل كغذاء جلدي لبصيلات شعرك، وينصح بتدليك كمية صغيرة على حاجبيك برفق قبل النوم كل ليلة للحفاظ على ترطيبهما، ولكن احذري من وصوله للعين.

استخدمي عصير البصل:

استخدمي عصير البصل

يحتوي عصير البصل على نسبة عالية من الكبريت، والتي تعزز من إنتاج الكولاجين التي تقوي بصيلات الشعر في منطقة الحواجب، وينصح بتقطيع حبة بصل وسحقها حتى تحصل على مادة سائلة (عصير البصل) ثم ضعي العصير على شعر الحاجبين، ودلكيه بلطف لمدة 5 دقائق، واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء بعد ذلك وكرري ذلك أسبوعيًا.

استخدمي زيت الخروع:

فوائد زيت الخروع للحواجب

يحتوي زيت الخروع على مواد مضادة للأكسدة والفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية، التي تعمل على تعزيز سرعة نمو بصيلات الشعر في الحواجب، ينصح بغسل البشرة وتنظيفها من المكياج ووضع زيت الخروع بواسطة قطعة من القطن على شعر الحاجب وتدليكها برفق لمدة 5 دقائق، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم الغسل بالماء الدافئ بعد ذلك.

استخدمي زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية وفيتامين E مما يعمل على تحفيز نمو الشعر ومنعه من التساقط وتحسين الدورة الدموية، كما يحتوي على حمض اللوريك الذي يعد واقيًا من الكائنات الحية الدقيقة التي قد تتكاثر في فروة الرأس، ويمكن استخدامه في نمو شعر الحواجب عن طريق اتباع الوصفة الآتية:

الطريقة:

  • ملعقة أو اثنتان زيت جوز الهند.
  • نظفي وجهك جيدًا وأزيلي آثار المكياج.
  • ضعي زيت جوز الهند على الحواجب.
  • دلكيهم بلطف لمدة 5 دقائق.
  • اتركيه لمدة نصف ساعة.
  • تكرر العملية يوميًا للحصول على أفضل نتائج.

تناولي الجوز والخضروات الورقية:

ليست الزيوت فقط هي من لها القدرة على تعزيز نمو شعر الحواجب ولكن هناك بعض الخضروات والمكسرات التي تعزز من نمو شعر الحاجبين منها تناول الجوز والخضروات الورقية.

ينصح بإضافة الجوز والمانجو والخضراوات الورقية الداكنة والبطاطا الحلوة للنظام الغذائي اليومي للمساعدة في الترطيب الكامل للبشرة وتعزيز نمو شعر الحواجب وتحفيز الدورة الدموية للوصول لهذه المنطقة.

الثوم لإنبات شعر الحواجب:

يعمل الثوم على نمو شعر الحواجب وتكثيفه وتقويته وبالتالي يملأ الفراغات التي تظهر في الحاجبين، ويمكن استخدامه عن طريق شراء زيت الثوم من العطار ووضع قطرات على شعر الحاجبين مع تدليك الحاجبين برفق وتركه حتى الصباح ثم نغسل الوجه كالمعتاد في الصباح الباكر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *