أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي عند الأطفال
الصحة

أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي عند الأطفال

أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي عند الأطفال، يعاني بعض الأطفال من ظهور حبوب داخل العين وتسبب تلك الحبوب التي توجد داخل جفن العين بألم شديد لا يتحمله كبار السن ولك أن تتخيل أنه يوجد عند الأطفال كذلك، تلك الحبوب لها عدة أسماء منها اسم الشحاذ، أو البردة، يسمى كذلك hordeolum.

توجد بجفن العين الرموش وتوجد أسفل الرموش الغدد الدهنية الصغيرة، تعمل تلك الغدد على تليين جفن العين أو العين نفسها، وفي بعض الأحيان يمكن أن تقوم تلك الغدد بالانسداد أو العدوى، مما يتسبب في ظهور حبوب داخل جفن العين، البعض يتساءلون ما هي أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي عند الأطفال لنعرف ذلك سويا في الأتي.

الفرق بين حبوب جفن العين والأكياس الدهنية

حبوب جفن العين، هي عبارة عن كيس يشبه الجيب وهو من الأنسجة الغشائية،  يحتوي بداخله على سائل مائي خفيف أو مواد أخرى أو هواء، يمكن أن تظهر الأكياس أو تخلق في أي مكان في جسمك أو في جفن العين.

الأكياس الدهنية، تظهر الأكياس الدهنية بشكل قليل داخل جفن العين، أو يمكن أن تظهر في الرقبة أو الجذع، يسبب الكيس الدهني الكثير من الآلام والضغط على الإنسان، وهي تكون غير سرطانية و تنمو بشكل بطيء للغاية.

الحبوب داخل جفن العين العلوي

تكون الحبوب داخل جفن العين من الأشياء المسببة للكثير من الإزعاج والآلام للإنسان، الحبوب داخل جفن العين العلوي هي عبارة عن تورم صغير غير مؤلم في بعض الأحيان ويمكن أن تكون في الجفن العلوي أو السفلي، ويظهر بسبب انسداد الغدد الدهنية التي توجد أسفل الرموش، وتكون لونها حمراء أو وردية في حال كان هناك عدوى بها.

أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي عند الأطفال
أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي عند الأطفال

أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين العلوي

يكون السبب الرئيسي عند أي شخص هو البكتيريا المتراكمة على جفن العين أو عدم الاهتمام بنظافة الوجه جيدا، وهناك عدة أسباب غير ذلك منها.

البردة

  1. تكون مثل شحاذ العين في بعض الصفات.
  2. تكون سبب امتلاء غدد العين بمواد دهنية وتقوم بالانسداد.
  3. يحدث انسداد في المجرى الدمعي للعين.
  4. البردة تصيب جفن العين من الداخل غير الشحاذ.
  5. يحدث انسداد في جفن العين ويصيب بالميكروبات.
  6. زيادة تفاعل الغدد العرقية.

الشحاذ

  1. يتكون من حبوب حمراء تظهر على جفن العين.
  2. يمكن للأشخاص المصابين بمرض السكري أن يصابوا بمرض شحاذ العين.
  3. من أسباب ظهور الحبوب هو انسداد الغدد الدهنية.
  4. نتيجة الميك أب الرديء والغير معروف.
  5. الالتهاب المزمن في العين وعدم الإهتمام بها.

علاج الحبوب البيضاء في جفن العين

عندما يظهر لك تلك الحبوب قم بزيارة الطبيب المختص للعيون وإذا شعرت أن الحجم بدء يزداد، يمكنك استخدام الطرق العلاجية في المنزل إذا كان الحجم صغيرا ومازل في البداية، ويمكنك استخدام المضادات الحيوية حتى تقوم بإنهاء تلك الحبوب، يمكن للطبيب أن يوضح لك بعض العلاجات التي تحتوي على المضاد الحيوي ويمكن أن تكون كبسولات أو كريم للعين، ومن الممكن أن يتجه الطبيب إلى عمل عملية جراحية للعين إذا لم تأتي الأدوية بمفعول.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *